منتديات عسل غزلان

بص يا عمنا انت هتسجل هتبقى صحبى و حبيبى و كفائة مش هتسجل هعصرك و أجيب منك أعضاء كتاكيت دوس على التسجيل تحت و اوعى تنسى لما تسجل تروح لأيميل الاشتراك اللى انت كتبته علشان تفعل اشتراكك وتشارك معانا انما بقى لو كنت مشترك معانا فعلاً يبقى دوس على دخول و اتمنالك الاستمتاع بالمنتدى ...

<<<<<<<<<<<<<<

منتديات عسل غزلان


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا نملك الا مانعطي..وداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
[©][الوزير][©]
وزير المنتدى
وزير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1936
تاريخ الميلاد : 10/08/1977
العمر : 40
البلد : البحرين
العمل/الترفيه : النت
المزاج : رايق
رقم العضوية : 1
نشاط العضو :
الاوسمة :
وسام :
المزاج :
السٌّمعَة : 50
نقاط العضو/ة : 363744
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: لا نملك الا مانعطي..وداد   الأربعاء يونيو 02, 2010 3:55 am


لا نملك إلا ما نعطي



يقول مونتسيكو: إذا أراد الواحد منا أن يكون سعيدا فحسب, فهذا أمر يمكن تحقيقه, ولكننا نريد أن نكون أسعد من غيرنا من الناس, وهذا أمر عسير دائما. إذ إننا نظن أن الآخرين أسعد مما هم في الواقع, ونظن أن أطفال الآخرين أكثر أدبا من أطفالنا. ومنازل الآخرين أجمل من منازلنا, وحظوظهم أحسن من حظوظنا... لقد أهدت إيزابيل اللندي قراءها في كتابها الرائع خلاصة الأيام نصيحة هامة قلما نعمل بها مع معرفتنا لها إذ تقول: علينا أن نتقبل الأطفال كما نتقبل الأشجار بامتنان, لأنهم بركة, لكن دون استعراضات ولا رغبات, لا ينتظر من الأشجار أن تصير مختلفة, فهي تحب كما هي.
وأضيف: علينا أن نتقبل الأطفال والحظوظ كما هي. وفي مقالة قديمة للمخرج الهندي الشهير ساتياجيت راي أشار إليها الراحل جلال أمين في سيرته الذاتية (ماذا علمتني الأيام), كتبت بمناسبة مئة عام على رحيل طاغور, في هذه المقالة يذكر المخرج راي أنه نشا في نفس البلدة من بلاد البنغال بالهند, التي عاش فيها طاغور. وكانت والدة راي تزور طاغور أحيانا فيسألها عن تعليم أبنها وتطوره العقلي. وفي أحد الأيام جاءته مصطحبة ابنها ساتيا, وطلبت من طاغور أن يدعو لابنها ويباركه, فقام طاغور وأحضر قلما وورقة وكتب عليها أبيات شعرية قصيرة من تأليفه, وطواها وأعطاها للأم قائلا: احتفظي بهذه القصيدة القصيرة لابنك حتى يكبر, إنه لن يفهمها الآن, ولكنه سيفهمها بكل تأكيد حين يكبر. وكانت القطعة التي كتبها طاغور: لقد أنفقت ثروة طائلة في السفر إلى شواطئ بعيدة, فرأيت جبالا شاهقة ومحيطات لا يحدها حد, ولكني لم أجد متسعا من الوقت لأن أخطو بضع خطوات قليلة خارج منزلي, لأنظر إلى قطرة واحدة من الندى, على ورقة واحدة من أوراق العشب, وهذه حال الجميع تقريبا, فهم لطفاء وصبورون مع أطفال الآخرين, بشوشون مع الغير, مختلفون ومسالمون خارج حدود مملكتهم الخاصة, يحترمون قوانين النظافة والمرور والأنظمة الخاصة بالبلدان التي يحطون الرحال فيها مؤقتا, ولا يعبؤون بأبسط القوانين في بلادهم, يكيلون الثناء للأغراب ويبخلون على أقرب الناس بكلمة لطيفة, يرون الجمال في أماكن بعيدة ويتغاضون عن الجمال المحيط بهم.


فيما مضى كنت أستعد طوال العام لقضاء الإجازة, الأيام والأسابيع والشهور ليست ذات

أهمية, كلها تمهيد للشهر المنتظر, أرحل بعيدا والتقط مئات الصور, أرى الناس والبحر والرحلات الترفيهية من خلال الصور, وأعيش إجازتي من خلال ذكريات لم أعشها, ثم اتخذت قراري, لا صور لا كاميرات, كل يوم جديد يحمل شيئا جديدا, سواء كنت هنا أو في المريخ, لدي متسع من الوقت لأنعم بحديقتي الخاصة والعالم المحيط بها بامتنان وفرح.



الكاتبة وداد الكواري .منقور

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gorm.yoo7.com
الأمبراطور
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 315
تاريخ الميلاد : 23/07/1998
العمر : 19
البلد : مملكة البحرين
العمل/الترفيه : *****
المزاج : *****
رقم العضوية : 1050
نشاط العضو :
علم بلد :
الاوسمة :
وسام :
المزاج :
السٌّمعَة : 101
نقاط العضو/ة : 318043
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: لا نملك الا مانعطي..وداد   الجمعة يوليو 02, 2010 3:44 pm

الله يعطيك ألف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا نملك الا مانعطي..وداد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عسل غزلان :: ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتدى العام ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~-
انتقل الى: